Comments system

111

أهلا وسهلا بكم في وادي سوف الأصيل ***وادي سوف الأصيل ***

17 ديسمبر 2011

إفتتاح الطبعة الرابعة لمهرجان الموسيقى والأغنية السوفية

  تم في مساء هذا اليوم بدارالثقافة محمد الامين العمودي بوسط المدينة الافتتاح الرسمي لمهرجان الموسيقى و الأغنية السُوفية في طبعته الرابعة  و قد حضر هذا الحفل نخبة من الوجوه الفنية المحلية و الوطنية و جمع غفير من المدعوين و الجمهور و قد عرضت في هذا الحفل أوبرا غنائية بعنوان "أم الجمال" من تأليف الشاعر الكبير "سليمان جوادي" و تلحين الموسيقار المخضرم "محمد بوليفة"  و من إخراج المخرج الشاب المتألق "فتحي صحراوي" الذي  نجاح في إخرج حفل الطبعة السابقة. 
ومن المنتظر أن تشهد هذه الطبعة مشاركة العديد من الوجوه الفنية الشابة  للتنافس على الجوائز الثلاثة الأولى ( العرجون الذهبي والفضي والبرونزي) و التي تقدر قيمها المالية  عشرين و خمسة عشر و عشرة ملايين سنتيم على التوالي. 
و سيشرف على هذه المنافسة لجنة تحكيم تتألف من عدة وجوه فنية محلية و وطنية كالفنان "فؤاد ومان" و الشاعر "سليمان جوادي" و الموسيقار "مختار بوجليدة" و الفنان "منصف نوبلي" برئاسة الموسيقار "معطي كمال".
و قد برمجت على هامش هذا المهرجان الذي سيمتد من الـ 17 إلى الـ 23 ديسمبر الجاري العديد من المحاضرات و الدراسات حول التراث الموسيقى والغنائي السُوفي يقدمها مجموعة من الأساتذة والمختصين في الثقافة و التراث المحلي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق